عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2008, 05:03 AM   #35
bhkhalaf
الفريق الصحفي لتداول - عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 34,586

 
افتراضي

لتطوير البنى التحتية في عدن وأبين
البنك الدولي يدعم اليمن في استضافة "خليجي 20"

ريام محمد مخشف من صنعاء - - 01/08/1429هـ

اتفقت الحكومة اليمنية أخيراً مع البنك الدولي على الاستفادة من الخبرات الدولية في عملية تطوير البنية التحتية لإنجاح استضافة اليمن منافسات "خليجي 20" التي تستضيفها محافظتا عدن وأبين الساحليتان مطلع العام 2011.
وقال لـ "الاقتصادية" أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن عضو اللجنة الإشرافية الفرعية للإعداد والتحضير لـ"خليجي 20 " إن الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن اتفق أخيراً مع أنجلو دورسو خبير البني التحتية في البنك الدولي على إعداد الأخير ملف متكامل بكيفية تطوير مشاريع البنية التحتية لمدينة عدن، والمشاريع الخاصة بالتهيئة لاستضافة المدينة لـ"خليجي 20". مشيراً إلى أن الخبير الدولي سيقدم خلال أسبوع تقريراً مفصلاً عن كل القطاعات الخدمية في عدن من كهرباء واتصالات وصرف صحي وقطاع السياحة.
وأكد المسؤول اليمني أن حكومة بلاده وهيئاتها ومؤسساتها المختلفة تبذل قصارى جهدها لإنجاح الاستضافة اليمنية لـ "خليجي 20"، خاصة أنه يتم باستمرار متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والتحضيرات الهادفة الارتقاء بهذه المحافظة التي تتميز بموقع استراتيجي مهم ومناخ متميز والعمل على بذل المزيد من الجهود والاستفادة المثلى من الإمكانات والطاقات الموجودة وتوظيفها لخدمة هذه المدينة وبما يتناسب مع هذا الحدث الرياضي.
من جهته، أشار الخبير الدولي أنجلو دورسو إلى التجهيزات المطلوبة من مشاريع مختلفة لاستقبال "خليجي20، موضحاً ان هناك خطة إيوائية للفنادق في المحافظة لاستضافة ضيوف هذا الحدث الرياضي المهم من المنتخبات الرياضية المشاركة والزائرين من الدول العربية، منوها بأن أهم التحديات التي تواجه عمله تكمن في عامل الوقت حيث لم يتبقى سوى أقل من عامين ونصف.
وتأتي الاستعانة بخبير من البنك الدولي لإعداد خطة لتطوير البنية التحتية في عدن إثر تصاعد حدة التحذيرات والمخاوف الرسمية والشعبية من تعثر استضافة اليمن "خليجي 20" في مدينة عدن بسبب صعوبات الإيواء وتسكين المنتخبات الخليجية وفودها المرافقة.
bhkhalaf غير متواجد حالياً