عرض مشاركة واحدة
قديم 14-05-2011, 01:20 AM   #86
السيل الهادر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 43,478

 
افتراضي تقرير

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

في البداية احب ان اوضح نقطة مهمه جدااوهي : ان أي قارئ للسوق سواء كان محلل او خبير او متابع ولديه القدره على التنبؤ وتوقع سيناريوا حركة السوق المستقبلية بما يتوفر لديه من عناصر مساعدة لهذا التنبؤ من خلال بيانات السوق السابقة ويقوم بدارستها لتوقع مستقبل السوق او توجهه القادم . ماهو الا انسان مجتهد فقط ولا يجزم بشئ في علم الغيب ولكنه يحاول بما لديه من معطيات ويبقى المستقبل علمه عند الله .
كما ان صانع السوق لديه من الافكار والاساليب مايكفيه لتغيير ما مضى من طرق اتبعها في السابق ليقوم بأتباع اساليب جديده من شأنها ان تغير الحركه والتوقع الماضي .


وخير دليل على هذا هو ما حدث في التصحيح الاخير والذي استمر حوالي 13 جلسة تداول دون ارتداد يذكر حيث بدأت هذه الموجه بتاريخ 13/2/2011م وبدأ السوق النزول من النقطة 6649 وهي الاعلى لذلك اليوم . حتى وصل الى النقطة 5231 بتاريخ 2/3/2011م .
ثم بعد ذلك حصل الارتداد وكان في طريقة جديده ومغايره عن السابق تقريباً وهي من الاساليب الجديده للصانع كما ذكرت .
حيث بدأ الارتداد بتاريخ 5/3/2011م من النقطة الادنى لهذا اليوم وهي 5320 ليسجل 5716 في ذلك اليوم ويستمر في الارتفاع لحوالي 7 جلسات تداول دون تراجع .
ولم يسجل تراجع قوي طيلة هذا الارتداد وكان اقوى جني ارباح حصل هو بحوالي 270 نقطة فقط ليستمر الارتفاع حتى النقطة 6760 وحققها بتاريخ 30/4/2011م ليتراجع من هذه النقطة لجني ارباح بسيط ليصل للنقطة 6555 يوم الاحد الماضي 8/5/2011م . وكان هذا النزول يتركز على قائد السوق سابك حيث سجلت ادنى سعر لها عند 106 بعد قمتها 114 . وقد خالف هذا النزول الكثر من شركات المضاربة حتى ان بعضها اغلق على النسبة القصوى العليا .
ومن ثم عاد للتداول في نطاق ضيق حتى نهاية الاسبوع الماضي مع الميل للارتفاع الطفيف ليغلق يوم الاربعاء الماضي عند النقطة 6722 مرتفعاً حوالي 9 نقاط وبسيولة تقدر بحوالي 6.1 مليار .


وخلاصة ماسبق وبناءاً على ماتقدم ذكره اقول وبالله التوفيق :

التداول الجانبي وفي نطاق ضيق دائماً مايكون للتجميع او للتصريف في الاسهم القياديه ويعطي الفرصة للخشاش بالتحرك كلاً بحسب قوة مضاربه . وهو ماحدث الاسبوع الماضي حتى مع جني الارباح الذي حصل السبت .
وبالطبع انا لا اجزم بشيئ بخصوص مايحدث هل هو تجميع او تصريف ولا اخفي تفاؤلي بالسيولة الموجودة داخل السوق خلال الايام الماضية حتى لو كانت سيولة مضاربين تبقى تعطي الاطمئنان والقوة للسوق ولكنني سوف اعتمد بعد الله على نقاط رقمية على ضوئها احدد طريقة تعاملي في السوق هذه الايام .

وهي على النحو التالي :

6760 قمة سابقة اختراقها والتداول فوقها مطمئن جدااا .
6635 التداول فوقها يعني ان اختراق القمه السابقة وارد وبنسبة كبيره جدااا وفوق هذه النقطة يبقى المضارب مرتاح ويحرك سيولته داخل السوق للمضاربه بكل اطمئنان .
كسر 6635 يفضل تقليص سيولة المضاربة وتتم محاولة اخراج سيولة احتياطية قدر المستطاع لأن السوق بكسرها يكون اعطى مؤشر لجني ارباح يستهدف 6555 ويفضل عدم كسرها والعوده قبلها لو حصل هذا السيناريوا .
كسر النقطة الاخير يكون مؤهل لزيارة 6478 == 6420 وهذه النقطة كسرها يكون بداية تصحيح وليس جني ارباح لذلك كل ما اقترب منها يفضل ان تكون موفر اكبر سيولة ممكنه خارج السوق ولا ترجع بها مره اخرى الا بالعوده فوقها من جديد او عند انتهاء التصحيح .


واخيرا اقول راقب النقاط المذكوره ولا تترك الفرص تفوتك كمضارب والسوق في الايجابية فوق 6635 وركز على الشركات اللي ماتحركت الفتره الماضية او الشركات اللي جنت ارباحها بعد ارتفاع ولازالت تحتفظ في سيولة جيده وابتعد عن الشركات التي اعطت بقوة لأن الدخول فيها بيكون مغامره حتى لو استمرت في الارتفاع .
القطاع العقاري دخلته سيولة منتصف الاسببوع الماضي وقد يعطي هذا الاسبوع .
شمس + ثمار جنت ارباحها وقد يكون لهما ارتداد جيد خلال هذا الاسبوع .
السريع == مسك == سيسكو == السيارات == تبوك ز == سدافكو == استرا == الجبس == العبد اللطيف
شركات اعتقد لازال لهم عطاء وهذه امثله فقط وقد يكون هناك غير هذه الشركات


كنت اتمنى ان ينزل هذا التقرير بداية الاجازة الاسبوعية ولكن انشغالي وبعض الظروف الخاصة منعتني من ذلك ورغبت في طرحه هنا في موضوع المتابعة .

وماذكر يا اخوان مجهود بشري معرض للخطأ والصواب ارجوا ان تسامحونني في حال الخطأ ولاتنسوني من دعاؤكم في حال الصواب .

اسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد .

التعديل الأخير تم بواسطة السيل الهادر ; 14-05-2011 الساعة 01:25 AM
السيل الهادر غير متواجد حالياً