للتسجيل اضغط هـنـا
أنظمة الموقع تداول في الإعلام للإعلان لديـنا راسلنا التسجيل طلب كود تنشيط العضوية   تنشيط العضوية استعادة كلمة المرور
تداول مواقع الشركات مركز البرامج
مؤشرات السوق اسعار النفط مؤشرات العالم اعلانات الشركات الاكثر نشاط تحميل
 



العودة   منتديات تداول > تداول الآداب والشعر > تداول الشعر الشعبي



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-01-2013, 06:54 PM   #1
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 

افتراضي أبن سفيان هزبرها حكيمً عادلً مقدام ==أبن سفيان من غيره أنا بمدح معاويها

أبتوكل على ربً كريمً كافل الأيتام
000000000ولا خيب دعا عبدً شكى الدنيا وبلاويها
نبض في داخلي حب الصحابه والصحابه أعلام
000000000فخر فيهموأنا أشفق على منافق يعاديها
دعاني الشعر لبيته أبمدح صارمً ضرغام
00000000إذا شعري غدى الداعي أنا لبيت داعيها
صحابي كاتب الوحي المنزل بأمة الإسلام
0000000على خصاله قصيده حيل هي تبكي قوافيها
أبن سفيان هزبرها حكيمً عادلً مقدام
0000000000أبن سفيان من غيره أنا بمدح معاويها
أبن سفيان من حبه تفتت من غلاه عظام
00000000000لأنه زاهدً عالم حقوق الناس يعطيها
مخصص مال لآل البيت لآل البيت عز مقاما
000000000000معاهم دايمً يملي دراهم دوم بيديها
دهاءه حيل ما يوصف دهاءه روض الحكام
0000000أشوف الشام مشتاقه لشوفه في ضواحيها
دعاله سيد الأمه يقاه الله من الآلام
00000000ويهدي من على يده جموع يصير هاديها
عسى مزنً تجي قبره وترزم من رعدها رزام
0000000وتمطر ساقيه قبره زهور الأرض تحييها
أنا ما أوفيه في شعري ولا يوفي حبر الآقلام
00000000000لأنه سيرةً عطره تبكي عين قاريها
على هرقل على كسرى على وجيه الكفر لطام
0000000غزى هرقل ومن غيره الآول كان غازيها
على أخير ملوك الأرض على أول ملوك الشام
000000على مهلك جيوش الروم لا علًيت نواصيها
كثر ما رددوا ناسً بمكه يلبسون احرام
000000لو آجيب القصايد في صفاته كيف بحصيها
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 08:05 PM   #2
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

http://quransound.com/index.php



http://quransound.com/index.php
اللهم اجعله صدقه جاريه عن والدتي





صوت القرآ ن < أضغط >
http://quransound.com/index.php

منقووووووووول
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 08:18 PM   #3
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 11:51 PM   #4
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

قصه ميت يغمز لاحد المصلين
على فكره هي واقعيه يعني حدثت بالفعل ..
وهذي القصة :

حكاية صاحبنا هذا تبدو ضربا من الخيال .. رغم أنها واقعة حقيقية حسب ما يرويها أحد أقاربه نقلا عنه ..
فقد اعتاد هذا الرجل , على فترات زمنية متباعدة , ان يخرج من بلدته , بسيارته متوجها الى
منطقة بعيدة لمتابعة وإنجاز أموره التجارية .
وكان في منتصف الطريق تقريبا يمر ببلدة صغيرة بها محطة بنزين وبعض المحلات , ليملاء سيارته
بالوقود ويعرج على المحلات ليشتري بعض الأشياء التي قد يحتاجها
ففي أحد المرات وهو متوجه للمحلات شاهد مجموعة من الرجال يحملون نعشا لمتوفى , فنزل
من سيارته دون تفكير ومشى في جنازة هذا الميت.
وكان يحمل النعش سبعة من الرجال , وهو ثامنهم , فلما وضعوا النعش على الأرض وبدءوا يصلون
على الميت ...... وصاحبنا واقف يصلي على الميت معهم , حانت منه التفاته نحو الميت الذي
انكشف الغطاء عن وجهه فاذا بالميت يخرج لسانه ويغمز بعينه!!!!
فترك صاحبنا الصلاة وفرا هاربا إلى سيارته لا يلتفت إلى خلفه ..فلما أدار محرك السيارة وتحرك من
مكانه .. فإذا به يرى الميت مقبل يركض باتجاهه , فجن جنونه وضغط على دعسة البنزين فاسرع
كالصاروخ مبتعدا هاربا بعيدا عن هذه البلدة .
وكان فيما بعد , ولاشهر عده كلما جاء هذا الطريق لا يتوقف في هذه البلده . ولم يجد تفسيرا لما
راى وحدث!!! .. ولم يخبر احد ا بما حدث فهو غير مصدق فكيف يضمن ان يصدقه الاخرون ؟! ..
واخفى الامر حتى لايكون موضع سخريه . وبعد أشهر ... بينما هو على عادته مارا بهذا الطريق اضطر للتوقف عند هذه البلدة بسبب نفاذ خزان الوقود حيث لم يكن اخذا حيطته .
فتوقف وهو وجل خائف , يتلفت يمينا ويسارا . وفجاة ....وفجاة ..اذا برجل يضع يده على
كتفه ! ...فلما التفت فاذا به وحها لوجه امام الرجل الميت الذي صلى عليه قبل عدة أشهر فاخذته
المفاجاة لبرهة وجمد في مكانه , ثم حاول ان يهرب الا ان الرجل الميت تمسك به جيدا وهو يقول:
يا ابن الحلال اذكر الله اركد ابي اعلمك السالفه ! وبين الرعده وشيئ من الهدوء والاطمانان بسبب
لهجة الرجل الهادئه . فحكى الرجل الحكاية الغريبة قائلا:
يا خوي انا رجل نظول , اصيب الناس بالعين , عاد جماعتي زهقوا مني ومن فعايلي
كل يوم سادحلي واحد صاكه بعين , قالوا نبي نصلي عليك صلاة الميت , لانه يقولون ان النظول اذا صليت
عليه صلاة الميت يبطل مفعوله العين للناس , وانا قلت لجماعتي اللي تبون سووه ,
واللي شفتهم كانوا عيال عمي وجماعتي , مكفنيني وشاليني في نعش .
وانا يوم شفتك معهم عرفت انك على نيتك اتحسب اني ميت , فقلت امزح معك
طلعت لك لساني وغمزت لك , ويوم شفتك هربت , قلت الرجال الحقه لايستخف ,
وركضت وراك آبي أعلمك لكنك ركبت السيارة وانحشت .. والحين يوم وقفتك والله أني
عرفتك على طول وجيت أعلمك .
فلما سمع صاحبنا الحكاية أخذته نوبة من الضحك , بينما الرجل يدعوه لتناول
القهوة وكان هو يشير معتذرا لعدم استطاعته التحدث لشدة الضحك
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 11:54 PM   #5
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

من شارك في بناء مسجد هل يكون له أجر (من بنى مسجدا)؟
اضغط
http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=324639]



اضغط
من شارك في بناء مسجد هل يكون له أجر (من بنى مسجدا)؟
http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=324639][/QUOTE]
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 11:55 PM   #6
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

{ يقول المثل الضرة مرة ولو كانت جرة}
هل تعلمون قصة هذا المثل؟
إذا كانت الاجابة لا فتابعوا القصة معي
كان أحد الرجال متزوجاً منذ زمن طويل .. وكانت زوجته لا تنجب ..
فألحت عليه زوجته ذات يوم قائلة:
لماذا لا تتزوج ثانية يازوجي العزيز..
فربما تنجب لك الزوجة الجديدة أبناء يحيون ذكرك..
فقال الزوج:
ومالي بالزوجة الثانية.. فسوف تحدث بينكما المشاكل والغيرة !!
فقالت الزوجة:
كلا يا زوجي العزيز فأنا أحبك وأودك وسوف أراعيها ولن تحدث أية مشاكل
وأخيراً وافق الزوج على نصيحة زوجته وقال لها:
سوف أسافر يا زوجتي .. وسأتزوج امرأة غريبة عن هذه المدينة حتى لا تحدث أية مشاكل بينكما
وعاد الزوج من سفرته إلى بيته ومعه جرة كبيرة من الفخار قد ألبسها ثياب امرأة وغطاها بعباءة
وخصص لها حجرة و سمح لزوجته أن تراها من بعيد و هي نائمة..
وخرج لها و قال لها : ها أنا قد حققت نصيحتك يا زوجتي العزيزة
وتزوجت من هذه الفتاة النائمة دعيها الليلة تنام لترتاح من عناء السفر وغدا أقدمك إليها..
وعندما عاد الزوج من عمله إلى البيت وجد زوجته تبكي
فسألها ماذا يبكيك يا زوجتي؟؟
ردت الزوجة
ان امرأتك التي جئت بها شتمتني وأهانتني وانا لن أصبر على هذه الإهانة !!
تعجب الزوج ثم قال:
أنا لن أرضى بإهانة زوجتي العزيزة وسترين بعينك ما سأفعله بها
وأمسك عصا غليظة و ضرب الضرة الفخارية على رأسها
و جانبيها فتهشمت وأكتشفت الزوجة الحقيقة وذهلت من المفاجأة و أستحت من إدعاءها..
فسألها الزوج: قد أدبتها هل أنت راضية؟
فأجابته: لا تلومني يا زوجي الحبيب
فالضرّة مرّة و لو كانت جرّة
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2013, 12:03 AM   #7
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

واليكم هذه القصه المتواضعه
كان يعيش فى بلده عابد متواضع
فقير الى الله ولكنه مخلص فى عبادته
يعيش حياه عاديه فى كل شئونه وذات
يوم كان عائدا من عمله فوجدا الناس يلتفون
حول شجره ويتمسحون بها ويطوفون حولها
فسأل عن قصه الشجره فقالوا له انها شجره مباركه
نيتت على قبر احد الاولياء الصالحين ومكتوب عليها لفظ الجلاله
ونحن نلتمس منها البركه فغضب الرجل غضبة شديده لله الواحد
واقسم ليقطعن هذة الشجره شجره الشرك واخذ فأسه وخرج فقابله
رجل اخر لايعرفه وقال له اين انت ذاهب قال سأقطع الشجره
فقال له الرجل اهدء ولا تقطعها ولك منى كل يوم مبلغ من المال
للاسف رجع الرجل واخذ المال ثم بعد فتره من الوقت
لم يأتى له الرجل باى اموال فغضب العابد وقال لابد ان اقطع الشجره
فقابله نفس الرجل وقال له لن تستطيع قطعها فقال له اين المال
فقال له لا مال لك عندى ولن تقطعها فتعارك كل منهما فغلب الرجل وضرب العابد
وقال الرجل له غضبت فى المره الاولى لربك فخشيت منك لانك قوى بالله
واغريتك بالمال والان غضبت للمال فانت اضعف الخلق ولن اخشاك
فانا الشيطان الذى اعطاك المال كى اهزمك بشركك
فندم لرجل واستغفر ربه نسال الله ان نكون من المخلصين
وان يطهر الله قلوبنا من كل شرك وان تكون كل حياتنا لله وحده لا شريك له
( قل ان صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين لا شريك وبذلك أمرت وانا أول المسلمين )


أليا صهلمن شارك في بناء مسجد هل يكون له أجر (من بنى مسجدا)؟
اضغط
http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=324639]



اضغط
من شارك في بناء مسجد هل يكون له أجر (من بنى مسجدا)؟
http://www.tdwl.net/vb/showthread.php?t=324639][/QUOTE]
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2013, 12:07 AM   #8
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي






أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2013, 07:50 AM   #9
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

قصة حاتم الأصم
يروى أن حاتم الأصم أحد الصالحين كان كثير العيال ،وكان لايملك شيئا من الدنيا ، بل كان على جانب عظيم من التوكل على الله فجلس ذات ليلة مع أصحابه يتحدث معهم ، فتعرضوا لذكر الحج ، فدخل الشوق في قلبه ثم إنه دخل على أهله وأولاده فقال لهم لو أذنتم لأبيكم أن يذهب إلى بيت ربه في هذا العام حاجا يدعو لكم ، ماذا عليكم لوفعلتم؟ فقالت زوجته وأولاده : أنت على هذه الحالة لا تملك شيئا ، ونحن على ماترى من الفاقة ، فكيف تريد ذلك ؟
وكانت له ابنة صغيرة فقالت: ماذا عليكم لو أذنتم له ، ولايهمكم ذلك ، دعوه يذهب حيث شاء ، فإنه آكل للرزق وليس برزاق. فقالوا : صدقت والله هذه الصغيرة ، ياأبانا اذهب حيث شئت فقام من وقته وساعته ، وخرج مسافرا ، فتأسف على فراقه أصحابه وجيرانه ، ودخلوا على أهل بيته يوبخونهم حيث أذنوا له في الحج ، فجعلوا ( أي الأهل ) يلومون تلك الصغيرة ويقولون لها لو سكت ما تكلمنا ولا أذنا له فرفعت الصغيرة طرفها إلى السماء وقالت : إلهي وسيدي ومولاي ، عودت القوم بفضلك أنك لا تضيعهم فلا تخيبهم ، ولا تخجلني معهم وبينما هم على هذه الحالة ، إذ خرج أمير البلدة متصيدا ، فانقطع عن عسكره وأصحابه ، فعطش عطشا شديدا ، فاجتاز ببيتهم ، وقرع بابهم ، فقالوا : من أنت ؟؟؟ قال : الأمير ببابكم يستسقيكم ، فرفعت زوجة حاتم رأسها الى السماء وقالت : إلهي وسيدي سبحانك بتنا جياعا ، واليوم يقف الأمير على بابنا يستسقينا ثم إنها أخذت كوزا جديدا فملأته ماء ، وقالت للمتناول منها اعذرونا ، فأخذ الأمير الكوز فشرب منه ، فاستطاب الشرب من ذلك الماء ، فقال : هذه الدار لأمير ؟؟؟
فقالوا : لاوالله ، بل لعبد من عباد الله الصالحين ، يعرف بحاتم الأصم ، فقال الأمير : قد سمعت به ، فقال الوزير : يا سيدي إنه أحرم البارحة بالحج وسافر ، ولم يخلف لعياله شيئا ، وأخبرت البارحة أنهم باتوا جياعا فقال الامير : ونحن أيضا قد أثقلنا عليهم اليوم ، وليس من المروءة أن يثقل مثلنا على مثلهم ثم حل الأمير منطقته من وسطه ، ورمى بها في الدار ، وقال لأصحابه : من أحبني فليلق منطقته ، فحل الجميع مناطقهم ، ورموا بها إليهم ثم انصرفوا فقال الوزير : السلام عليكم ياأهل البيت ، لآتينكم الساعة بثمن هذه المناطق فلما نزل الأمير ، رجع إليهم الوزير ، ودفع إليهم ثمن تلك المناطق مالا جزيلا واستردها منهم فلما رأت تلك الصبية الصغيرة ذلك ، بكت بكاءا شديدا ، فقالوا لها : ماهذا البكاء ؟؟؟ وكان ينبغي لك أن تفرحي ، فإن الله قد وسع علينا ، فقالت : يا أمي والله إن بكائي لمابتنا البارحة جياعا ، فنظر إلينا مخلوق نظرة واحدة فأغنانا بعد فقرنا ، فإذا نظر إلينا الكريم الخالق ، لايكلنا إلي أحد طرفة عين اللهم انظر إلى أبينا ، ودبره بأحسن التدبير هذا ماكان من أمر الأولاد ، وأما ماكان من أمر أبيهم ( أي حاتم الأصم ) فإنه لما خرج محرما ولحق بالقوم ، مرض أمير الركب ، فطلبوا له طبيبا فلم يجدوه ، فقال ( أي أمير الركب هل من عبد صالح ؟؟؟ فدُلَّ على حاتم ، فلما دخل عليه وكلمه ، دعا له ، فعوفي من وقته ، فأمر له الأمير بما يركب ، وما يأكل ، وما يشرب فنام حاتم تلك الليلة مفكرا في أمر عياله ، فقيل له في منامه : ياحاتم من أصلح معاملته معنا ، اصلحنا معاملتنا معه ثم أخبر بما كان من أمر عياله ، فأكثر الثناء على الله تعالى ، ولما قضى حجه ورجع تلقته أولاده ، فعانق الصغيرة وبكى ، ثم قال : صغار قوم كبار قوم آخرين ،إن الله لاينظر إلى أكبركم ولكن ينظر إلى أعرفكم به ، فعليكم.
بمعرفته ، والاتكال عليه ، فإنه من بتوكل على الله فهو حسبه سبحانه وتعالى.
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2013, 08:42 AM   #10
أليا صهل
متداول نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 10,221

 
افتراضي

أبتوكل على ربً كريمً كافل الأيتام
000000000ولا خيب دعا عبدً شكى الدنيا وبلاويها
نبض في داخلي حب الصحابه والصحابه أعلام
000000000فخر فيهم وأنا أشفق على منافق يعاديها
أليا صهل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:47 PM. حسب توقيت مدينه الرياض

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.